وفد حكومي يطلع على مستوى الانجاز بالمشاريع في شركة #مصافي_عدن

إطلع عدد من نواب الوزراء في حكومة المناصفة بالعاصمة عدن اليوم على مستوى الانجاز وسير العمل في شركة مصافي عدن والمشاريع التطويرية والتحديث الجاري تنفيذها في عدد من الوحدات الإنتاجية التابعة للشركة إضافة إلى المشاريع قيد التنفيذ وأهم المعوقات التي تواجه شركة مصافي عدن.

وخلال الجولة الميدانية لنواب الوزراء والذي ضم نواب وزراء وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، والخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالله الميسري، والصناعة والتجارة سالم الوالي، والتعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، إطلع الوفد على أعمال التحديثات الجارية وأعمال انشاء محطة تشغيل الطاقة و إعادة تأهيلها وترميم وصيانة عدد من الخزانات التي تنفذها شركات صينية متخصصة، وكذا إعادة تأهيل خطوط الأنابيب.

بالإضافة إلى زيارة وحدة التكرير رقم (1) التي تم إستكمال صيانتها وجاهزيتها للبدء في الإنتاج والعمل على صيانة شعلة المصافي.

وأشاد نواب الوزراء بمستويات العمل الجاري تنفيذها في شركة مصافي عدن والحرص المبذول من قبل قيادة الشركة والمهندسين والعمال من أجل تطويرها وتحديثها لإعادة تشغيلها كمرفق خدمي واقتصاديٍ وطني، يواكب كافة شركات المصافي العالمية.

وخلال الزيارة أستمع الوفد الحكومي من نائب وزير النفط والمعادن القائم باعمال المدير التنفيذي للشركة الدكتور سعيد سليمان الشماسي، إلى شرحٍ مفصل عن سير العمل ونسبة الإنجاز في المشاريع الجاري تنفيذها وأبرز الصعوبات التي تواجه إستكمالها وأهم المشاريع المتعثرة وأبرز إحتياجات المصفاة لإعادة تشغيلها بشكل كامل للقيام بدورها في تحقيق الإستقرار التمويني من المشتقات النفطية للسوق المحلية ووقود الكهرباء والاسفلت.

وأكد الدكتور الشماسي حرص ومتابعة وإهتمام معالي وزير النفط الأستاذ عبدالسلام عبدالله باعبود، بالشركة وتذليل كافة الصعوبات التي تعرقل سير عملها والتوجيه في إتخاذ اللازم وفقا وكل الإمكانات المتاحة في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

كما قدم الدكتور الشماسي شكره وتقديره للوفد الحكومي لهذه الزيارة التي تعكس مدى إهتمام الحكومة في متابعة وتفقد أوضاع شركة مصافي عدن، وتقديم كافة التسهيلات الكفيلة بإعادة تشغيلها وتطويرها من أجل القيام بكافة مهامها المناطة بها.

هذا وقد رافق الوفد الحكومي في الزيارة المهندس سعيد محمد، القائم بأعمال مدير المصفاة بالنيابة، وعدد من مدراء الوحدات الإنتاجية والفنية في شركة مصافي عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى