وفاة الأمير السعودي الشاب سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز


نعى أمراء من الأسرة الحاكمة ومسؤولون في السعودية، في ساعة مبكرة من اليوم الثلاثاء، الأمير الشاب سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، حفيد الملك المؤسس وابن شقيق الملك الحالي، سلمان بن عبدالعزيز.

وأورد الأمراء عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، وخالد بن عبدالله بن فهد بن فرحان، وأمراء كثر آخرون، والمستشار البارز في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ، نبأ وفاة الأمير سعود.


كما نشرت الأميرة الجوهرة بنت عبدالرحمن، وهي أخت غير شقيقة للراحل، صوراً قديمة له بجانب الكعبة المشرفة، وقالت في عبارة مؤثرة ”يا كل قلبي وشقيق روحي.. يا رب لطفك بنا“.

وقال الأمير عبدالله بن سلطان بن ناصر آل سعود، في نعي الراحل: ”لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اغفر وارحم لأخي وحبيبي الغالي #سعودبنعبدالرحمنبنعبدالعزيز اللهم عوض شبابه في الجنة واجعل ما أصابه كفارة وطهور، ياطيبك وياكبر فقدك، إنا لله وإنا إليه راجعون“.

كما كتبت الأميرة العنود بندر آل سعود، في نعي الراحل ”#سعودبنعبدالرحمنبنعبدالعزيز الله يرحمه ذهب إلى من هو أحن من الأم على ابنها، ولكن ذكره الطيب وأفعاله الخيرة باقية.. لم يسبق أن سمعت من شخص قابله أو عرفه غير الكلام الطيب عنه والكل يدعيله“.
ولم تتوفر تفاصيل عن سبب الرحيل المبكر للأمير الذي يظهر شاباً في عدد كبير من الصور التي نشرها أقاربه وأصدقاؤه.

والراحل حفيد للملك المؤسس، عبدالعزيز آل سعود، وأحد أبناء الأمير الراحل عبدالرحمن من زوجته الأميرة مها بنت إبراهيم بن عبد العزيز آل براهيم، التي لا تزال على قيد الحياة.

وللراحل العديد من الإخوة والأخوات، بينهم الأمير محمد بن عبدالرحمن، الذي يشغل منصب نائب أمير منطقة الرياض.
وكان الأمير عبدالرحمن، والد الأمير الراحل، أحد الأبناء البارزين للملك المؤسس، وشغل مناصب رفيعة في حياته، بينها نائب وزير الدفاع والطيران، قبل أن يفارق الحياة في العام 2017.

ولم ترد معلومات عن كون الأمير الراحل قد شغل أي مناصب حكومية، شأن غالبية أمراء الأسرة الحاكمة، وعددهم بالآلاف، ويعيشون بعيداً عن الأضواء.

ومن المقرر أن يصدر الديوان الملكي السعودي بياناً رسمياً يعلن فيه وفاة الأمير سعود، ويحدد مكان التشييع والدفن.#

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى