منظمتا ابن رشد وحق تكرمان الفنان الكبير “سالم البوك”

كرمت منظمتا ابن رشد وحق اليوم الفنان الكبير “سالم أحمد البوك” بدرع الوفاء تقديرا و عرفانا لجهوده وعطاءاته المتميزة في مجال الثقافة والفن والإبداع في محافظة أبين ويعتبر البوك من أوائل مؤسسي الحركة الثقافية والفنية في محافظة أبين و أول مؤسس وقائد لفرقة موسيقية في مديرية خنفر عام ١٩٥٨م.

أقيم التكريم بمنزله في مدينة جعار بمديرية خنفر بمحافظة أبين وفي بداية الأمسية الرمضانية الإحتفالية تحدث الأستاذ سالم البوك عن مشواره الفني مستعرضا مراحل تأسيسه لأول فرقة موسيقية في مديرية خنفر عام ١٩٥٨ وكانت تسمى بفرقة أولا البوك هو وشقيه الفنان محمد البوك رحمه الله وبعد اشتهار الفرقة بأعمالها الفنية تم تسميتها بفرقة الريف الموسيقية وقدمت أعمالها الفنية في عدد من مديريات محافظة أبين وكشف الفنان القدير سالم البوك عن تأسيسه لأول فرقة موسيقية نسائية عام ١٩٧٥م واستعرض مشواره الفني الطويل والأعمال التي سجلها لإذاعة وقناة عدن.. كما عمل مديرا لمكتب الثقافة أبين وأسس فرقة العامل الموسيقية في بداية الثمانينات وقدمت العديد من الأعمال الغنائية الخاصة بها .

وأكد رئيس منظمة ابن رشد لحقوق الإنسان أبين جمال محمد حسين أن هذا التكريم لهذه القامة الفنية والثقافية ماهو الا لفته متواضعة من منظمتا ابن رشد ومنظمة حق لهذا العملاق و الفنان المبدع والمثقف والشاعر والملحن ومؤسس أول فرقة موسيقية في مديرية خنفر إبان حكم الإستعمار البريطاني للجنوب وقدم أعمالا فنية متنوعة منها الوطنية وهو مناضل من الرعيل الأول لهذا نحتفي اليوم بتكريم هذه القامة والهامة الفنية السامقة المناضل الأستاذ الفنان القدير / سالم أحمد البوك أطال الله في عمره .

و أوضح رئيس منظمة حق للحقوق والحريات محمد الخضر الميسري أن الفنان القدير سالم البوك قامة فنية كبيرة قدم العديد من العطاءات الفنية والثقافية و خدم الوطن طوال مشواره الفني ومثل هذه القامة تستحق كل التقدير والاحترام و التكريم والإهتمام من الجهات المختصة .

من جانبه مدير عام مكتب الثقافة أبين الأستاذ حسين بامطيرة أشاد بهذه اللفتة الطيبة من منظمتا ابن رشد وحق التي تحمل كل معاني الوفاء والعرفان والتقدير للأستاذ القدير سالم البوك أحد مؤسسي الحركة الفنية والثقافية في محافظة أبين .

كما قدم الأستاذ سالم البوك شكره وتقديره لمنظمتي ابن رشد وحق على التكريم الذي اعتبره تكريم ليس له فقط بل لجميع الأجيال التي عملت معه وقدمت خير ما لديها و للأجيال القادمة.

وفي ختام الأمسية الرمضانية الإحتفالية قدم رئيسا منظمتا ابن رشد وحق درع الوفاء للفنان القدير الأستاذ سالم البوك تقديرا وعرفانا بجهوده التي قدمها خدمة للفن والثقافة والإبداع في محافظة أبين طوال مشواره الفني.

حضر الأمسية الإحتفالية الأستاذ حسين بامطيرة مدير عام مكتب الثقافة أبين والأستاذ الأكاديمي والباحث والمدير التنفيذي لمنظمة حق الأستاذ محمد ناصر العولقي والكابتن حسام الحيدري والإعلامي مصطفى السقاف كما حضر أولاد الأستاذ سالم البوك وهم عبدالملك ورمزي وأحمد سالم البوك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى