فريق هيئة الرئاسة يعقد لقاءً تشاوريًا مع السلطة المحلية بمحافظة أبين

عقد فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة المحامي علي هيثم الغريب عضو هيئة الرئاسة، اليوم الأربعاء، لقاءً تشاوريًا مع السلطة المحلية بمحافظة أبين.

وأوضح المحامي الغريب أن اللقاء يأتي ضمن برنامج الفريق المكلف من قبل الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للقاء بكافة شرائح المجتمع في المحافظة ومدراء العموم والكوادر العسكرية والأمنية.

وأكد الغريب في اللقاء التشاوري الذي حضره عضو وحدة شؤون المفاوضات الأستاذ أحمد الربيزي، والدكتور جمال النعس عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي، أن قيادة المجلس تولي المحافظة اهتمامًا خاصًا وحريصةً على الوقوف أمام كافة القضايا بجدية، الأمر الذي جعل من القيادة تكليف فرق من هيئة الرئاسة لكافة محافظات الجنوب لتلمس هموم ومعانات المواطنين.

ومن جانبه، نوه رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الأستاذ حسن غيثان الكازمي حرصه وفريق هيئة الرئاسة على أهمية انعقاد هذا اللقاء لتقارب وجهات النظر فيما يخص المحافظة والمشكلات وكيفية الإسهام في حلحلة الملفات الشائكة بما يخدم المواطن والمحافظة بشكل عام.

وأضاف غيثان أن انتقالي المحافظة هو عامل مساعد لجهود السلطة المحلية بما يعزز من دورها ومكانتها، آملاً أن يسهم اللقاء بحلحلة الكثير من الملفات والخروج بنتائج تعزز من دور المحافظة وخدمة المواطن الذي أصبح يعاني الكثير في كافة المجالات الخدمية والاقتصادية والأمنية.

وفي مستهل كلمته الافتتاحية للقاء، رحب الأستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي، بفريق هيئة الرئاسة، والهيئة التنفيذية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، مثنياً على جهود فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والتقارب مع السلطة المحلية وإشراك الرموز الاجتماعية والشخصيات القبلية والمشائخ في سبيل طرح حلول للأزمات التي تشهدها المحافظة في مجال الخدمات ومكافحة الإرهاب.

واستمع فريق هيئة الرئاسة إلى العديد من القضايا التي تواجه سير عمل السلطة المحلية بالمحافظة، ومنها الجوانب الاقتصادية وعدم استقرار سعر العملة الذي تسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية التي فاقمت معاناة المواطنين، وافتقار بعض الإدارات لعدم وجود مكاتب عمل بسبب التدمير الذي طال مؤسسات ومرافق الدولة جراء ما تعرضت له العاصمة من قبل عناصر القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى