اقتصادية انتقالي لحج تنظم حلقة نقاش حول نقاط الجبايات والسندات غير القانونية

نظمت الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج، اليوم الأربعاء، حلقة نقاش لأقسامها في المديريات والمعنيين حول نقاط الجبايات والسندات غير القانونية.

وفي مستهل الحلقة النقاشية ألقى نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج الأستاذ محمد أحمد العماد كلمة نقل فيها للحاضرين تحايا رئيس القيادة المحلية بالمحافظة المحامي رمزي عبدالله الشعيبي.

وأوضح العماد الأضرار الكبيرة التي تسببها الجبايات العشوائية والسندات غير القانونية على الاقتصاد وانعدام الخدمات وتعثر التنمية، لافتا إلى أن انتشار النقاط على طول الطرق الرئيسية أصبحت ظاهرة غريبة وتحوَّل دورها من التأمين إلى تحصيل الجبايات .

من جانبه قال مدير الإدارة الاقتصادية بانتقالي لحج الأستاذ منير فضل عبدالله إن موضوع حلقة النقاش جاء من صميم الواقع المعاش وانعكاساته السلبية على الحياة.

مبيناً أن الهدف من الحلقة النقاشية الخروج بالعديد من التوصيات الهادفة إلى استعادة دور عملية التحصيل، والاستفادة من الأموال المحصلة فيما يخدم وضع المحافظة اقتصاديا وتنمويا. 

وأكدت الحلقة النقاشية أن نقاط التأمين على الطرق تخلت عن مهامها وتحولت إلى مواقع تحصيل جبايات بسندات غير قانونية للاستحواذ على أموال المسافرين دون استفادة المحافظة والمديريات منها.

وأوصت بتوحيد آليات عمل نقاط التأمين في عملية التحصيل، وطبع سندات بأرقام مسلسلة، تحت إشراف اللجنة الاقتصادية العليا، داعية إلى توزيع حصيلتها على المديريات بحسب نسبة السكان، ومنح 5٪ حوافز للنقاط الأمنية والمحصلين.

وقررت تشكيل لجان في مختلف المديريات للرقابة على النقاط والمحصلين ورصد أي فساد ورفع تقارير بالمخالفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى