قتلى وجرحى في تفجير استهدف حافلة عسكرية بدمشق

عدن24_ وكالات
تسبّب تفجير عبوتين ناسفتين استهدف، الأربعاء، حافلة عسكرية في دمشق إلى مقتل 13 شخصاً على الأقل، وفق ما ذكر الإعلام السوري، في حصيلة دموية هي الأعلى منذ سنوات.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، عن «تفجير إرهابي بعبوتين ناسفتين أثناء مرور حافلة مبيت عند جسر الرئيس في دمشق»، مشيرة الى أن «الحصيلة الأولية للتفجير الإرهابي 13 قتيلاً وثلاثة جرحى». وبثّت الوكالة صوراً تظهر حافلة محترقة، وذكرت أنّ وحدات الهندسة فككت «عبوة ثالثة كانت مزروعة في المكان الذي وقع فيه التفجير».
وخلال سنوات النزاع المستمر منذ أكثر من عشر سنوات، شهدت دمشق إنفجارات ضخمة أسفرت عن عشرات القتلى، وتبنت معظمها تنظيمات إرهابية، بينها تفجير تبناه تنظيم «داعش» الإرهابي في مارس/ آذار 2017، واستهدف القصر العدلي، مسفراً عن مقتل 30 شخصاً.
وسبقه في الشهر ذاته، تفجيران تبنتهما هيئة «تحرير الشام» (جبهة النصرة سابقاً) واستهدفا أحد أحياء دمشق القديمة، وتسببا بمقتل أكثر من 70 شخصاً.
ومنذ 2019، بات من النادر أن تشهد دمشق انفجارات ضخمة مماثلة، بعدما تمكنت القوات الحكومية منذ العام 2018 من السيطرة على أحياء بالعاصمة كانت تحت سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي، وأيضاً على الغوطة الشرقية التي شكلت لسنوات أبرز معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق. وإن كانت التفجيرات الضخمة تراجعت إلى حد كبير في دمشق، إلا أن العاصمة السورية لا تزال تشهد بفترات متباعدة تفجيرات محدودة بعبوات ناسفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى