ضخ 2000 طن من الوقود لمحطات الكهرباء في العاصمة عدن


قامت مصافي عدن مساء اليوم بضخ 2000 طن من الوقود محطات الكهرباء بعد توجيهات صادرة من رئيس الوزراء ومحافظ العاصمة عدن.
وأوضح، سكرتير محافظ العاصمة عدن، محمد الجنيدي، أنه تجري في الأثناء عملية ضع ألفي طن من الوقود لمحطات الكهرباء، بعد أن كانت الخدمة شهدت تدهور ووصول ساعات الانقطاع إلى 11ساعة اليوم الخميس.
وقال الجنيدي : “تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، ومحافظ العاصمة عدن، تتم في هذه اللحظات عملية ضخ الفي طن من مادة الديزل من خزانات المصافي إلى خزنات شركة النفط ككمية اسعافية لتزويد محطات الكهرباء مساء اليوم، على أن يتم يوم غد استكمال ضخ الكميات المتبقية والمخصصة للكهرباء للايام القادمة”.
وأضاف : “ستستغرق عملية نقل الوقود من خزانات شركة النفط وضخها لخزانات المحطات عبر الناقلات عددا من الساعات، ومتوقع أن تستكمل العملية بعد منتصف ليلة الجمعة، ومعها بإذن الله سيبدأ تشغيل المحطات والعودة التدريجية للتيار مع الساعات الأولى من فجر يوم الجمعة”.
ولفت إلى أن وكيل اول محافظة ومدير عام مؤسسة كهرباء عدن يشرفان من داخل مصافي عدن في هذه اللحظات على ترتيب عملية الضخ والنقل للوقود ويبذلون جهودا للتسريع بالاجراءات قدر الامكان”.
وقال الجنيدي “نطمئن أهلنا بقرب عودة استقرار محطات الكهرباء خلال الساعات القادمة، ونعبر عن بالغ أسفنا للمعاناة التي طالتهم جراء تراجع خدمة الكهرباء لهذا اليوم وعدم استقرارها خلال الأيام القليلة الفائتة”.

وفي وقت سابق أعلنت مؤسسة كهرباء عدن أن توجيهات رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك بتوفير 10 ألف طن مازالت متعثرة على الرغم من توجيه المؤسسة عدد من المناشدات والخطابات وبشكل مستمر وللأسف لا توجد استجابة فعلية.
وأوضحت المؤسسة أن ساعات الانقطاع وصلت إلى احدى عشر ساعة قابلة للزيادة في ظل ارتفاع لدرجة الحرارة في عدن، وتشير المؤسسة إلى أن محطة المنصورة ستفقد 20 ميجا من طاقتها بعد خروج مولدين منها يعملان بالديزل فيما سيبقى المولدين اللذان يعملان بالمازوت بالخدمة بقدرة 15 ميجا وات، إلى جانب محطة الحسوة بقدرة 55 ميجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى