تصريح هام بشأن الطلبة المشتبه بهم القادمين من ماليزيا

قامت لجنة حقوق الانسان التابعة للجمعية الوطنية الجنوبية ممثلة بالمحامية والقانونية سهام الردفاني نائبة رئيس اللجنة ، وعلى مدار اسبوع بالمتابعة الدؤوبة والمستمرة بشأن مجموعة الطلبة القادمين من ماليزيا وعددهم اربعة طلاب تم الاشتباه بهم بجانب معسكر بدر بخور مكسر .

وقد قامت المحامية الحقوقية نائبة رئيس اللجنة بالجمعية الوطنية الجنوبية المحامية سهام الردفاني خلال هذا الاسبوع بمتابعة حالتهم والسؤآل عنهم وزيارتهم وتكللت جهودها بالافراج عن اثنين منهما وهما يحيى منصور العريقي وإبن الشيباني .

وكان سبب الاشتباه تواجدهم بجانب معسكر بدر مما اثار الريبة حولهم ولكن بعد المتابعات ومعرفة هوياتهم وظروفهم تم الافراج عن الاثنين منهما خلال اسبوع من الاحتجاز على ذمة الاشتباه ، وماتزال المحامية الحقوقية بالجمعية الوطنية سهام الردفاني تتابع عملية الافراج عن الاثنين المتبقين ، وهي تؤكد بانه سيتم الافراج عنهم مطلع الاسبوع القادم بمشيئة الله وبجهود لجنة حقوق الانسان في الجمعية الوطنية .

في سياق ذلك نوهت المحامية الحقوقية الردفاني وفي تصريح صحفي لها موجه لوسائل الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة وعدم نشر البلبة وزرع الفتن والاتهامات الكيدية والتأني فيما يتم نشرها من أخبار ومعلومات مغلوطه او مشوهه ، مع مراعاة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد وعدن خصوصاً وان هناك قوى عديدة تتربص بالجنوب وبعاصمته عدن .

واكدت الردفاني ان حصول مثل هذا الامر هو طبيعي ويحصل في مثل هذه الظروف الامنية العصيبة خاصة وإن بعض الشباب وللاسف لايحسن اختيار المواقع التي يتجول بها بغرض التمشيه او كيفية الدفاع عن نفسه قانونياً في حالة وقوعه بالخطأ في موضع الاشتباه .

وفي الاخير طمئنت المحامية سهام الردفاني الجميع بان الافراج عن بقية المحتجزين سيكون قريباً ولاداعي للانزعاج او القلق المبالغ فيه من امور واجراءات امنية احترازية روتينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى