بدعم إماراتي .. توزيع تمور على الأهالي في سقطرى

ضمن استمرار الحملات والمشاريع الاغاثية المنفذة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة باشر الفريق الزراعي التابع لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عملية توزيع التمور على أهالي أرخبيل سقطرى في كافة المناطق والجزر.

وأوضح المهندس الزراعي إياد علي عبد اللاه أن الكمية الموزعة من التمور بلغت 2962 كرتون منها 2100 كرتون تمور سقطرية والتي تم تعبتاها بمصنع دم الأخوين و862 كرتون التمور خارجية و التي استفاد منها أكثر من 14 ألف أسرة في المحافظة.  

لافتاً أن كمية التمور تم توزيعها على أربع مراحل متواصلة للمناطق الشرقية والغربية والجنوبية وحديبو وضواحيها بوجود معرفي المراكز السكانية والمشايخ والأعيان، وذلك يأتي في ظل ما تقدمه المؤسسة من دعم مستمر للأرخبيل وتوفير أهم متطلبات أبنائه المعيشية.

وثمن عدد من أبناء سقطرى توزيع المؤسسة لهذه الكمية من التمور التي تلبي حاجة الأهالي من المادة خاصة انها تتزامن مع دخول أيام العشر من ذي الحجة التي يصوم فيها معظم أهالي سقطرى.  

وكان لمصنع دم الأخوين جهود مثمرة في عملية تغليف التمور السقطرية وإنتاج عشرات الأطنان سنويا وتوزيعها في عموم الجزيرة والحد من عملية استيراد التمور التي تتم في الفترات السابقة بشكل كبير.. ويعتبر مصنع دم الأخوين الأول والوحيد في سقطرى الذي يقوم بعملية تغليف التمور وتخزينها بالطرق الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى