كواليس حوار الجنرال الأحمر مع صحيفة “عكاظ” السعودية

عدن / غازي العلوي :

كشفت مصادر خاصة عن معلومات تتعلق بالظهور المفاجئ لنائب الرئيس اليمني الفريق على محسن الأحمر والحوار الذي أجرته معه صحيفة “عكاظ” السعودية الأسبوع الماضي .

وأوضحت المصادر وفقا لصحيفة الأمناء بأن الظهور الاعلامي للجنرال الأحمر له علاقة وطيدة بالحوار الذي أجرته صحيفة “عكاظ” مع الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

وبحسب المصادر فقد تقدمت صحيفة “عكاظ” السعودية بطلب لإجراء حوار صحفي مع الجنرال علي محسن الأحمر غير أن طلبهم قوبل بالمماطلة والرفض من قبل مكتب الأحمر لفترة تجاوزت الشهر .

واشارت المصادر بانه وعقب نشر صحيفة “عكاظ” نص الحوار الذي أجرته مع الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بادر مكتب الجنرال الأحمر بالاتصال بمكتب صحيفة “عكاظ” مبديا الموافقة أجراء الحوار ولكن بشرط .

وطبقا للمصادر فان الشرط الذي وضعه مكتب الجنرال علي محسن الأحمر على صحيفة “عكاظ” أن يكون الصحفي الذي سوف يجري الحوار صحفي يمني “شمالي” وهو الأمر الذي وافقت عليه الصحيفة وأوفدت الصحفي سام الغباري لإجراء الحوار .

مصادر أخرى أكدت لصحيفة “الأمناء” بأن مكتب الجنرال علي محسن الأحمر قام بتسليم الصحفي اليمني سام الغباري نص الحوار جاهزا واشتراطه بعدم حذف أو إضافة أي فقرة من الحوار الذي استغرق إعداده بحسب المصادر عدة أيام .

وكان الكاتب الصحفي السعودي البارز حمود أبو طالب قد سخر من حوار «الأحمر» مع صحيفة «عكاظ» السعودية واعتبرها استخفافا بمأساة اليمن ودردشة رومنسية لا ترتقي إلى حوار صحفي.

وقال في مقال نشره في صحيفة «عكاظ»:” لم يكن حواراً صحفياً سياسياً بل دردشة رومانسية ناعمة غرقت تماماً في الهوامش، ولم تحفل بالمتون مطلقاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى