ناشطون يسخرون من تكريم التحالف لـ المقدشي: تكريم لقاء الهزائم


سخِر ناشطون ومتابعون من تكريم نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة المكلَّف من قِبل التحالف “مطلق بن سالم الأزيمع”، لوزير دفاع حكومة هادي “محمد علي المقدشي” -الأربعاء- في مقر قيادة القوات المشتركة في العاصمة السعودية الرياض.
وأثار تكريم “المقدشي” جدلاً وانتقادات وسخرية واسعة في أوساط الكثير من الناشطين وكُتاب الرأي، الذين أكدوا أن “المقدشي” لم يقدِّم للتحالف غير الإخفاق والفشل والهزيمة كما أنه عمَّق الفساد في المؤسسة العسكرية، مستغربين من هذا التكريم الذي قالوا إنه كان ينبغي أن يجيء من جماعة أنصار الله “الحوثيين”، حسب تعبيرهم، متسائلين عمَّا إذا كان هذا التكريم لقاء هزائمه في جبهات نهم أم مأرب أم البيضاء التي سقطت جميعها بيد قوات صنعاء، وبقي منها القليل على وشك السقوط تحت وقع ضرباتهم المتتالية التي لم يستطع “المقدشي” صدها أو تبرير الإخفاقات أمامها.
ووجَّه بعض الناشطين تساؤلات عن سبب التكريم، هل هو من أجل سبع سنوات من الفشل والفساد، أم من أجل انتصارات الحوثي، وهل بقي لدى حكومة “هادي” ووزارة دفاعها أي ذريعة لإقناع الناس باستحقاقها التكريم، بعد فقدها اعتبارها ومكانتها ومصداقيتها وإثر فشلها الذريع؟!!
وعلَّق بعض الكُتاب بسخرية لاذعة، قائلين إن المقدشي نفسه مستغرب من هذا التكريم؛ لأنه يعرف أنه لا يستحقه أصلاً، على حد وصف الناشط محمد المصعبي، ساخراً ومندِّداً.
ولم تحقق القوات العسكرية التي تقع تحت قيادة حكومة “هادي” ووزير دفاعها “المقدشي”، أي نجاحات في جبهات القتال، منذ انطلاق عاصفة الحزم، بل تشهد انهياراً متواصلاً، وتشير تقارير استقصائية إلى نخر الفساد داخل الجيش الوهمي لأكثر من ثلثي قوام الأسماء المنتسبة إليه، وسط تنصل وزير الدفاع المقدشي ومسؤولي حكومة هادي من المسؤولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى