د. الشبحي: الانهيار الإقتصادي خطر يهدد عمل المنظومة الصحية

قال الدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي عدن: إن من الأولويات هو الحفاظ والنهوض بالخدمات الطبية,نناضل جميعا من أجل هذه اللحظة التاريخية عسى ان تتحقق.
وأضاف: ولكن للأسف الشديد خبر مؤلم بالانهيار الاقتصادي الحالي ارعبنا جميعا لانه مدمر للوضع الصحي بشكل عام.

وتابع: إن تسارع ارتفاع الصرف الغير منطقي والجنوني والذي وصل إلى الرقم الغير معقول واخاف الجميع. مشيرا إلى أن هذا التخبط والانهيار الاقتصادي سيربك ويخل بمنظومة العمل في جميع المستشفيات الحكومية بشكل مباشر بسبب ميزانياتها التي لم تتغير منذ 2014.
وأكد” انها كارثه انسانية وصعب التحكم بها وإن ميزانيات المرافق ثابته لم تتغير منذ عام 2014 والذي كان الصرف حينها 214ريال للدولار الواحد واليوم تخطى الألف ريال,انها كارثه اقتصادية حقا على المواطن المسكين اولا وعلى الجميع ايضا.
وقال: رعب وحزن شديد وتوقعات بالانهيار الكلي للمنظومة الصحية المنسية لسنوات,ننادي هل من عقول راجحه تنقذ المواطن وتسمع لصوت الحق.

وحذر” الشبحي من الارتفاع الذي سوف يتسبب في اغلاق الكثير والكثير من الأقسام في المشافي والمجمعات وفي مختلف المرافق الصحية الحكومية والتي ستصبح عاجزة و لاتستطيع ان تلبي احتياجاتها امام المرضى بسبب ذلك الخلل الاقتصادي.

وقال: نكرر ونطالب اصحاب الشان و الجميع بتحكيم العقل والمنطق وإنقاذ المرافق الصحية عاجلا والتي يلجاء اليها في الأساس اصحاب الدخل المحدود الفقراء والمساكين,
نرجوا تخفيف المعاناة على البسطاء.
وأضاف: وكما لايسعنا الا ان نتقدم بالشكر لجميع الموظفين الاطباء والتمريض وجميع العاملين والموظفين في تلك المرافق الصحية الابطال والذين مازالوا صامدين وعلى العهد ثابتين في خدمة المواطن وحسب المستطاع, ولكن ذلك الهبوط الاقتصادي و ارتفاع صرف العملات سبب تجريف لكل شيء كان مستطاع للأسف الشديد .ونقولها بصوت عالي كفايه عبث بقوت الشعب وبالعلاج والخدمات الطبية.

هل من مستجيب ياعالم❓

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى