قيادات #مليشيا_الإخوان تفشل #مهرجان_تعز اليمنية

قدم الفنان الشهير عمار العزكي، اعتذاره اليوم السبت، عن المشاركة في اختتام حفل مهرجان تعز اليمنية العيدي الرابع الذي يقيمه مكتب الثقافة في المحافظة بسبب عدم وجود مكان يتسع للجماهير الغفيرة.

وكانت قيادة محور تعز العسكري الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، قد رفضت في وقت سابق من اليوم إقامة الحفل الختامي في ميدان الشهداء بذريعة قرب الملعب من مقرات عسكرية تستهدفها مليشيا الحوثي بين حين وآخر.

وقال الفنان عمار العزكي في رسالة بعثها لجمهور تعز ” كنت أتمنى أن ألتقيكم اليوم في ملعب ميدان الشهداء لنكمل مع بعض قصة جميلة عن تعز الحياة ، تعز الفن والثقافة ، إلا أن ما حصل من إشكاليات ونقل للمهرجان إلى منتزه التعاون الذي لن يستوعبكم هو ما أزعجني ، وهو ما جعلني أقدم إعتذاري عن المشاركة في هذا الحفل تقديرًا لكم، وتقديرًا للآلاف الذين أخبروني الآن أنهم يتواجدون تحت المطر وذهبوا إلى ميدان الشهداء بأعداد كبيرة بالآلاف”.

وأضاف، “أنا أحترم جمهوري كثيرًا وأقدره، وأقف إلى جانبه، وأسعدني كثيرًا قبل فترة عندما شاهدت مباراة رياضية كبيرة وحضر جمهور تعز الكبير، وقلت في نفسي أنني سوف أغني يومًا ما في ميدان الشهداء في تعز”.

وتابع” كانت الفرصة قريبة بالنسبة لي ولكنها أصبحت بعيدة ، بالتأكيد أن حبي لتعز كبير جدًا ، حبي لهذه المدينة وجمهورها الرائع والذي قدم معي رسالة جميلة عن الفن ، عن الحياة ، وسيظل في قلبي”.

واختتم النجم العزكي رسالته لجمهوره بالقول “أحبكم، وأنا عاجز عن شكركم ،ستظلون أجمل جمهور، وأروع جمهور في تعز، وكل عام وأنا كبير بكم ، وكل عام وأنتم بإذن الله في خير وسعادة”.

وافاد مصدر متابع في تعز، إن قيادات محسوبة على حزب الإصلاح شنت حملات تحريض متطرفة ضد مدير مكتب الثقافة في المحافظة عبدالخالق سيف، اشتدت حدتها بعد سقوط أحجار على ساحة المهرجان في قلعة القاهرة، ما أسفرت عن مقتل أحد المشاركين وإصابة فتاة وطفل.

وأضاف المصدر، أن مكتب الثقافة أعلن أمس الجمعة نقل فعاليات الفقرة الختامية للمهرجان عصر اليوم إلى ميدان الشهداء لاستيعاب الجمهور، قبل أن يتفاجئ ظهر اليوم بتوجيهات من قيادة محور تعز ترفض إقامة المهرجان في ميدان الشهداء، وتطالب بنقله إلى مكان آخر، وهو ما استدعى مكتب الثقافة إلى التجاوب ونقل فعالية المهرجان إلى منتزه التعاون في حي المسبح، قبل أن يعلن الفنان العزكي عصر اليوم عدم مشاركته في المهرجان كون المكان لم يتسع للجمهور.

نشطاء حزب الإصلاح على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر احتفلوا عبر منشورات لهم بإفشال المهرجان الذي حضره الآلاف من أبناء تعز للاحتفال خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى