الكشف عن ترتيبات لعقد مؤتمر تصالحي بين الإخوان والحوثي برعاية تركية

كشف الشيخ القبلي البارز غالب ناصر كعلان شيخ مشايخ قبائل الجدعان عن تحركات وترتيبات تقوم بها قيادات إخوانية تقيم في تركيا لعقد مؤتمر تصالحي مع الحوثي.

وقال كعلان، “إن المؤتمر التصالحي هدفه توحيد معركتهم ضد الجنوب واجتياح العاصمة عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وكتب كعلان منشورا على الفيسبوك، قائلا: “في اسطنبول يرتب حميد الأحمر والشيخ أبكر وأمين العكيمي وحمود المخلافي وشلة من مشايخ الإصلاح لمؤتمر هدفه المصالحة مع الحوثي”.

وأضاف: “بعد المصالحة مع الحوثي يريدون الاتجاه، الإصلاح والحوثي، لما يسمونه تحرير الجنوب وميناء عدن”، مختتما بالقول: وضحت الرؤية.

الإعداد لهذا المؤتمر من قبل عناصر حزب الإصلاح ، يأتي في وقت قدمت فيه المليشيات الحوثية الدعوة لاستضافة إعلاميي الإخوان المدعو معتز مطر والمدعو محمد ناصر في صنعاء، في خطوة أظهرت حجم التقارب بين الجانبين.

مخطط الإخوان في هذا الصدد يمثل أيضًا طعنة في خاصرة التحالف العربي، وتتمثل هذه الطعنة في العمل على تكثيف التعاون والتنسيق مع الحوثيين، بما يهدد بإفشال جهود المشروع القومي العربي في محاربة المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران.

وتلعب تركيا دورًا رئيسيًا في محاولة تكثيف وتيرة التقارب بين الحوثيين والإخوان عملا على تشكيل جبهة عسكرية معادية للتحالف، ومن ثم إفساح المجال أمام الأطماع التركية للنفاذ إلى اليمن، وبعدها التوغل صوب الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى